التخطي إلى المحتوى

لماذا منعت الفنانة دنيا بطمة من السفر خارج بلادها.

تعرف على اهم الاسباب واكثرها تاثيرآ حول منع دنيا بطمه من السفر خارج بلادها شاهد تفاصيل اكثر عن الخبر على موقعنا هذا موقع اليقين برس كما جاء ونقلنا عن المصدر اليكم التفاصيل المثيرة للجدل حول منع الفنانة المغربية دنيا بطمة من السفر خارج المغرب ولماذا شوهدت مؤخرآ أثناء خروجها من احدى مراكز الشرطة.

عقب توقيفها والاستماع إليها من طرف الشرطة القضائية المغربية أكدت مصادر لـ”سيدتي نت”، أن الفنانة المغربية دنيا بطمة ممنوعة من مغادرة أرض الوطن إلى حين انتهاء التحقيقات التي تباشرها معها الفرقة الوطنية .
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه تم نقل اليوتيوبر الملقبة بـ “سكينة غلامور” أول أمس السبت إلى مقر الفرقة الوطنية بالبيضاء لمواجهتها بالفنانة دنيا بطمة وشقيقتها بعدما أقرت هذه الأخيرة خلال الاستماع إليها من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام لهما علاقة وطيدة بتسيير حساب “حمزة مون بيبي”المتخصص في الابتزاز والتشهير بالمغاربة.

كما أن هواتف دنيا وابتسام تم عرضهما على الخبرة التقنية، للتأكد من علاقتهما في تسيير الحساب الوهمي .

وجاء هذا الاعتقال على خلفية ذكر اسمها في محاضر الاستماع للخمسة الموقوفين على ذمة القضية، والمتابعين من طرف النيابة العامة بقضايا تتعلق بالابتزاز والتشهير والمس بالحياة الخاصة والاتجار بالبشر، عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي “سناب شات” و”إنستقرام”.

وثق الصحافيون خروجهم من قسم الشرطة

وانتشرت العديد من الفيدوهات التي التقطها الصحافيون للفنانة وشقيقتها لحظة خروجهما من التحقيق، حيث ظهرتا وهما تحاولان التخفي، بالإضافة لرفضهما التحدث للصحافة والتعليق.
شكاية المركز الوطني لحقوق الانسان
وسبق للمركز الوطني لحقوق الإنسان أن تقدم بشكوى، منتصف يوليو المنصرم، أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، حول تعرّض رئيسه وبعض المحامين، من أعضاء مكتبه أو من الذين ينوبون عنه أمام المحاكم، للقذف والتشهير على إحدى صفحات الحسابات المذكورة.

ومن جهة أخرى، لازالت دنيا وأختها منقطعتين عن مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشرا أي تدوينة على حساباتهما للتعليق على ما يحدث أو توضيح علاقتهما بالحساب الوهمي.
وتواجه الفنانة دنيا جملة من الانتقادات من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ، إذ عبر عدد منهم عن غضبهم من الفنانة دنيا بطمة معتبرين أن هذه الأخيرة فقدت مصداقيتها بعدما اتضح تناقض تصريحاتها، مطالبين إياها بعدم الكذب والكف عن تشويه صورة المغاربة في الوطن العربي.

التحريات لازالت جارية

يذكر أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي تباشرها مصالح الفرقة الوطنية لازالت مستمرة للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب المثير “حمزة مو بيبي” موضوع الشكوى المتعلقة “بتكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية”.

المصدر: سيدتي نت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *