التخطي إلى المحتوى
اخفاء الاعلان
Hide Ads

مصر خائفة من عقوبات واشنطن بسبب شراء مقاتلات روسية.

الولايات المتحدة الأمريكية تتواعد جمهورية مصر العربية بعقوبات صارمة وشديدة اللهجة إذا قامت بأي خطوة تجاة شراء مقاتلات حربية روسية.

كما قال الرئيس  الأمريكي ترامب للرئيس المصري السيسي بلهجة قاسية بأن مصر سوف تدفع الثمن إذا قامت بعقد صفقات اخرى مع اي دول لها علاقة بتصنيع الطائرات والمقاتلات الحربية وسوف نذكر لكم تفاصيل اكثر دقة عن الخبر في موقعنا هذا موقع اليقين برس كما جاء ونقلنا عن المصدر عربي بوست اليكم تفاصيل الخبر الاكثر دقة :

قالت صحيفة wall street journal  إن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، حذرا مصر من إمكانية شراء مقاتلات روسية من نوع «سو-35».

وأضافت الصحيفة أن الوزيرين بعثا تحذيراً للقاهرة قالا فيه: «إن صفقات أسلحة جديد وكبيرة مع روسيا ستؤثر، على الأقل، على اتفاقيات التعاون في مجال الدفاع مستقبلاً بين الولايات المتحدة ومصر، وعلى المساعدات لمصر لضمان أمنها».

وأضافا أن: «مصر قد تتعرض لعقوبات وفقاً للقانون الأمريكي، الذي يمنع شراء المعدات العسكرية الروسية».

كما ذكرت الصحيفة أن واشنطن تدعو حلفاءها وشركاءها باستمرار إلى الامتناع عن توقيع صفقات مع المؤسسات الدفاعية والاستخباراتية الروسية، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى فرض عقوبات.

ويُشار إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو، وصل إلى مصر الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حيث التقى بالرئيس عبدالفتاح السيسي  وترأس شايغو الوفد الروسي خلال الاجتماع السادس للجنة الروسية المصرية للتعاون العسكري والتقني.

وأوصل شايغو تحيات الرئيس الروسي للرئيس المصري، وذكره بامتنان مشاركته في القمة الروسية الإفريقية كرئيس مشارك، مشيراً إلى أنه كان عملاً مثمراً للغاية.

المصدر: عربي بوست

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *